المشتاقون الى الجنة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع لك دالك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد عصير قصب السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 07/08/2017

مُساهمةموضوع: فوائد عصير قصب السكر   الخميس أغسطس 10, 2017 4:27 pm

فوائد عصير قصب السكر


نبذة عن قصب السكّر
قصب السكّر العصير الأكثر شهرة ليس عند الأطفال فقط وإنّما عند الكبار أيضاً، فهو يتميّز بطعمه اللذيذ الذي يحبه الجميع، هذا بالاضافة إلى أنّه مصدر غني ومهم لجميع الفوائد الرائعة التي قد تتخيلها، فكوب واحد من هذا العصير يمكن أن يصنع الكثير بداخل جسمك.




فوائد عصير قصب السكّر
•يعالج عصير قصب السكر حالات الاكتئاب.
•كما يعالج النحافة الشديدة.
•يساعد على تيقوية العظام.
يعمل على تنشيط عمل الكبد.

•يحارب الشعور بالإمساك.
•يسهل ويسرع من عملية الامتصاص.
•يزيد من كمية إفراز البول فيساعد على تنقية الأجزاء الداخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم.
•إن شرب عصير القصب يمنح المرء الشعور بالراحة النفسية، والهدوء ولذلك ننصحك خلال يومك الشاق أن تتناول كوب واحد منه لتستعيد نشاطك وهدوئك النفسي وتتغلب على ضغوط الحياة اليومية .
•ينشط من إنتاج أندروفينات الحب، وهذا بالرجوع إلى الأبحاث العلمية فهو يحسن من المزاج العام للإنسان، كما يساعد في زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من المشاعر العاطفية.
•يحتوي عصير قصب السكر على كمية من البوتاسيوم، والذي له دور كبير في تنشيط وتحفيز وظائف العقل والمخ وعمل العضلات، كما يحمي من حصول التشنجات العضلية.
•يحتوي القصب على المغنيسيوم والكالسيوم، وهما مهمان للجسم سواء كان للعظام أو للنشاط البدني والمساعدة في التخلص من الشعور بالكسل.

لعلّ السر في هذه الفوائد كلها يعود إلى أن المواد السكرية الموجودة في قصب السكر تعمل على زيادة إنتاج المادة الطبيعية المهدئة التي يفرزها المخ والتي تسمى "السيروتونين" الأمر الذي يزيد من مقدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة التي يمر بها في حياته، مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق، ولذلك فإن كأس من عصير القصب يعيد به المرء حياة الهدوء ويبتعد عن الضغوط ويساعده على التكيف معها وإيجاد الحلول لها ضمن الحد المعقول.


لقد وجد الباحثون في جامعة بيوردو الأميركية أن هناك مركباً كيميائياً يمكن أن يشتق من المادة الشمعية الموجودة داخل قصب السكر، وهذا المركب (E) يقليل من نسب الكولسترول العالية في الدم، وبهذا يقلل من الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية، كما وجد أشار العلماء إلى أن مركب "بوليكوزانول" يفيد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حاد في كولسترول الدم، ويمثل مادة مهمة في عملية الوقاية من أمراض القلب والأوعية.


ملاحظة: يوجد هناك معلومات مهمة تحذر من تناول قصب السكر على معدة فارغة صباحاً، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ وحاد بنسبة السكر في الدم


Read more: http://r-islam-2014.alafdal.net/t1180-topic#ixzz4pMmfmmFA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://paradise1.ahlamontada.com
 
فوائد عصير قصب السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشتاقون الى الجنة :: الطب والصحة والتغدية والطبخ كل مايهمك لترتيب بيتك :: فوائد الاعشاب والفواكه-
انتقل الى: