المشتاقون الى الجنة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع لك دالك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 612
تاريخ التسجيل : 07/08/2017

مُساهمةموضوع: 10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها   السبت أغسطس 12, 2017 3:28 pm


10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها
 
هنالك أمور يمكن أن تغفلها الزوجة في تعاملها مع حماته، مما يسيء إلى العلاقة بينهما ويؤدي إلى الجفاء والقطيعة، وفيما يلي بعض الأمور التي قد ترغب الحماة قولها لزوجة ابنها.
 
1- لا تنحيني جانباً

من المعروف بأن الحماة عادة ما تتدخل في شؤون الزوجة، إلا أن الأخيرة يجب أن لا تتجاهلها لمجرد أنها تريد أن تعالج الأمور على طريقتها، فالحماة تملك ما يكفي من الحكمة و الخبرة في الحياة يمكن أن تستفيد الزوجة منها وخاصة فيما يخص تربية الأولاد والعمل وشؤون المنزل.
 
2- لا تقحميني بمشاكلك مع زوجك

يجب أن لا تقحم الزوجة حماتها في شجارها مع زوجها، وأن لا تجبرها على الوقوف في صفها، وعوضاً عن ذلك يمكن أن تظهر امتنانها لها على مد يد العون لها، وطلب النصح منها في هذا الشأن ولكن بشكل حيادي.
3- امنحيني فرصة لتوطيد العلاقة معي

قد تحتاج الزوجة إلى وقت طويل للانسجام مع حماتها، لذا يجب عليها أن تعطي نفسها الوقت الكافي لكي تتقرب من حماتها، وأن لا تتسرع في حكمها عليها، وبالتالي تبتعد عنها وتقصيها من حياتها.
 
4- لا تعتبريني تهديداً لحياتك

عادة ما تعتبر الزوجة العلاقة الوثيقة بين حماتها وزوجها تهديداً لها، مما يدفعها للشعور بالغيرة وتعمل على دق إسفين بين الأم وابنها، لذا لا يجب أن تعتبر الزوجة علاقة حماتها مع ابنها خطراً عليها، لأن زوجها هو ابن حماتها الذي لا تريد أن تخسره، ولكن في نفس الوقت لن تتدخل بينك وبينه في أموركما الشخصية.
 
5- كوني صريحة معي

لا يجب أن تساير الزوجة حماتها لإرضائها، وعليها أن تصارحها وتناقشها في أمور قد لا توافقها الرأي فيها، ولكن بطريقة لا ينشأ عنها أي ضغينة أو كراهية بين الطرفين.
 
6- امتدحيني على تربيتي الجيدة لابني

تشعر الحماة بالسعادة الكبيرة عندما تمتدح الزوجة تربيتها لابنها، وهذا يقوي العلاقة بينها وبين حماتها ويخلق جواً من الانسجام بينهما.
 
7- لا تعتمدي على ابني في كل شيء

على الرغم من أن الأم تعتقد بأن ابنها كامل الصفات ويمكن الاعتماد عليه في كل شيء، إلا أنها لا ترغب من الزوجة أن يكون زوجها كل شيء بالنسبة لها، لذا لا يجب أن تتجاهل الزوجة حياتها الخاصة وصديقاتها واهتماماتها وهواياتها.
 
8- كوني واثقة من نفسك

قد تعتقد الزوجة بأن حماتها تقف دائماً إلى جانب ابنها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن الحماة غالباً ما تفكر في الزوجة ولا ترغب بأن يعاملها ابنها على نحو سيء، ويمكن أن تساندها في مطالبها المحقة.
 
9- أشركيني في تربية الأولاد

لا يجب أن تتجاهل الزوجة دور حماتها في المساهمة في تربية الأولاد لسبين: الأول هو أنهم أحفادها، والثاني هو أنها تمتلك الخبرة اللازمة لتربية الأولاد، فيجب أن يكون هنالك توازن بين دور الزوجة ودور حماتها، وأن تشتركا في هذه العملية من أجل مصلحة الأولاد.
 
10- حافظي على خصوصية حياتك


يجب أن تتقرب الزوجة من حماتها كثيراً ولكن ضمن الحدود المعقولة، فقد ترغب الحماة بأن تتأكد من أن زوجة ابنها سعيدة، وأنها تحب عائلتها ولديها أصدقاء جيدين، ولكن ما لا ترغب به الحماة هو معرفة التفاصيل، فهنالك أشياء لا يجب أن تعرفها وخاصة الحديث عن تفاصيل مشاكلك مع زوجك فهذا يشعرها بالقلق.

Read more: http://r-islam-2014.ahlamontada.com/t1498-topic#ixzz4pYEqpH9a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://paradise1.ahlamontada.com
 
10 أشياء ترغب حماتك أن تخبرك بها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشتاقون الى الجنة :: الأسرة والمجتمع :: رسالة الى الزوجة الزوج وارباب البيوت-
انتقل الى: