المشتاقون الى الجنة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع لك دالك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرغبة الجنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 07/08/2017

مُساهمةموضوع: الرغبة الجنسية   الخميس أغسطس 10, 2017 3:57 pm

الرغبة الجنسية


كثير من الشباب يشكو من فقدان الرغبة الجنسية بعد فترة من عمره، وكثير من حالات الطلاق وأمراض تحدث كل يوم، فما هي الأسباب والعلاج؟ ....


كثير من الرجال يشكون من ضعف القدرة الجنسية لديهم بعد سنوات من الزواج، فلماذا؟ بعض الشباب بدأ يعزف عن الزواج وتراجعت رغباته في الارتباط، ما هو السبب؟ كذلك هناك أمراض نفسية ويعاني منها كثير من الرجال والنساء غير معروفة السبب، فهل يمكن علاجها؟ الإجابة في الدراسة العلمية الآتية.



تقول Paula Hall رئيسة جمعية علاج الإدمان الجنسي Association for the Treatment of Sex Addiction and Compulsivity إن الذي لاحظته أثناء علاجي لمشاكل جنسية أن معظم الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وتراجع القدرة الجنسية، كان ذلك بسبب إدمانهم على مشاهدة الأفلام الإباحية التي تعمل على تعطيل أجزاء من الدماغ وتؤثر سلبياً على حياتهم الزوجية [1]!

جاء في دراسة جديدة [1] لجامعة كامبردج University of Cambridge وهذه الدراسة نشرت في مجلة journal PLoS One تبين من خلال التصوير بالرنين المغنطيسي الوظيفي functional magnetic resonance imaging أن هناك ثلاثة مناطق في الدماغ تنشط بشكل كبير أثناء مشاهدة المناظر المثيرة جنسياً.. هذه المناطق هي ذاتها التي تنشط أثناء تناول المخدرات!!

وهذا يعني أن الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية مشابه للإدمان على المخدرات والتأثيرات متشابهة، وكلاهما مدمر للدماغ وللإنسان وحياته الاجتماعية.. وربما ندرك بعد هذه الحقائق لماذا كثرت حالات الطلاق والمشاكل الزوجية والعزوف عن الزواج.. بسبب مشاكل تتعلق بالإدمان على مثل هذه الأفلام.. والعلاج بسيط جداً وهو الامتناع نهائياً عن النظر لما حرم الله!

ويؤكد الباحثون في جامعة كامبردج أن هذه أول دراسة (2014) تكشف أضرار النظر للمشاهد الجنسية بشكل مباشر وتصوير ذلك بأجهزة المسح.. ولكن القرآن سبق هؤلاء العلماء بقرون طويلة وأمرنا بغض البصر فقال: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30].

في هذه الآية نحن أمام مقدمة ونتيجة، فغض البصر يؤدي إلى حفظ الفرج والنتيجة هي نفس زكية! فعندما تغض بصرك وتشغل نفسك بقراءة القرآن ومشاهدة الأفلام العلمية مثلاً، فإن هذا سيجعلك تحفظ نفسك ومالك ووقتك وعقلك من الشرّ، ويقوي لديك الرغبة الجنسية في حياتك الزوجية وهذا سيشعرك بالسعادة طبعاً.


الدراسات العلمية للإدمان على المشاهد الجنسية أثبتت وجود تأثيرات على الدماغ تشبه تأثير الإدمان على المخدرات.


النظر إلى المشاهد الإباحية يؤثر على معظم أعضاء الجسم وبخاصة الجملة العصبية، فتحدث اضطرابات تؤدي إلى أمراض وبالنتيجة تناقص الرغبة الجنسية لدى الرجل..


تأثير الإدمان على أفلام الجنس يمتد للقلب والدم، ومن أخطر آثاره ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات في إفراز الهرمونات .. وبالنتيجة اضطرابات في نظم عمل القلب.


دراسات علمية تؤكد أن الإدمان على الأفلام الإباحية يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي أيضاً!!


من التأثيرات الخفية والخطيرة لمشاهدة مقاطع الجنس أمراض المفاصل والعظام.. وكل هذه الأمراض تفقد الإنسان رغبته الجنسية، لدرجة العزوف عن الزواج والاكتفاء بمشاهدة هذه الأفلام!


تجارب من الواقع

أود أن أسرد عليكم بعض التجارب العملية من الواقع الإسلامي لأن مثل هذه التجارب للأسف لم يقم بها علماء مسلمون مع أنهم أولى من غيرهم باكتشاف أسرار هذا الدين الحنيف. فقد ثبت أن الإدمان على الأفلام الإباحية يضعف الشهوة الجنسية بشكل حاد، ويولّد حالة من عدم الاشباع فيطلب المزيد من المشاهد وهكذا حتى الإنهاك...

وقد قمتُ بنصيحة أحد الأخوة بترك هذه المشاهد – وقد طلب مني علاجاً لهذه الحالة من القرآن – فنصحته بتدبر قوله تعالى بشكل يومي: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30]، وكذلك قوله تعالى: (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا) [الفرقان: 74] وأن يدعو بهذا الدعاء كل يوم ويعمل على تطبيقه.

وأن يقلع تماماً عن النظر لأي امرأة من غير محارمه، وأن يكتفي بالنظر إلى زوجته التي أحلها الله تعالى له، مع الاستماع لآيات من القرآن كل يوم وبخاصة قبيل النوم مع الحفاظ على أوقات الصلاة.. وهكذا وبعد مرور عدة أشهر كانت النتائج مفاجئة!

لقد زادت لديه الرغبة الجنسية تجاه زوجته بشكل كبير بل أفضل من بداية الزواج! زادت حالة المحبة والتفاهم بينهما، بدأ يغض النظر عن أخطاء زوجته، لم يعد يغضب لأتفه سبب كما كان يفعل سابقاً، زادت حالة المتعة لديه بشكل كبير في حياته.. كل هذه النتائج بسبب تغيير بسيط في حياته، وهو عدم النظر إلى ما حرم الله نهائياً.

وفي دراسة لجامعة University of Groningen Medical Center في هولندا، أثبت العلماء أن النظر إلى المقاطع الجنسية يؤدي إلى تعطيل مناطق في الدماغ! وهذا يؤثر على قدرة الإنسان على اتخاذ القرار وعلى مدى رؤيته للأمور بشكل سليم.. ولذلك فإن الإدمان على النظر للنساء (من غير المحارم والزوجة) بشهوة يسبب مشاكل كثيرة للإنسان وبخاصة مع أسرته وزوجته وأولاده بسبب أن دماغه مشوش بشكل دائم.

نصيحة أخيرة

أحبتي في الله! نصيحتي للجميع وبخاصة الشباب أن يدرك أن كل نظرة تقوم بها لفتاة متبرجة أو لمقطع إباحي سوف تزيد مشاكلك ومعاناتك وتزيد عزلتك أكثر فأكثر وتدمر أجزاء من دماغك وتعطل مراكز القيادة وتشوش قراراتك... وتذكر نصيحة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: (يا علي! لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الأولى وليست لك الآخرة) [ صحيح الجامع: 7953]... فكم من مشكلة يمكن تجنبها بمجرد غض البصر عن محارم الله تعالى.







ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

www.kaheel7.com/ar



المراجع:





[1] Scientists probe 'sex addict' brains, http://www.bbc.com/news/health-28252612, 12-7-2014.

[2] Porn May 'Shut Down' Part of Your Brain, http://www.livescience.com/19755-porn-shut-visual-brain.html, 18-4-2012.




Read more: http://r-islam-2014.alafdal.net/t809-topic#ixzz4pMf1rTw9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://paradise1.ahlamontada.com
 
الرغبة الجنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المشتاقون الى الجنة :: الطب والصحة والتغدية والطبخ كل مايهمك لترتيب بيتك :: الطب والصحة-
انتقل الى: